•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!•

•!¦[• منتديات رياض للرياضيات يرحب بكم •]¦!•
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 السماوي واصل انحداره بتعادل خاسر ...عدالة كروية تعطي النجمة التعادل مع الرفاع في الوقت القاتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
][ عضو مميز ][
avatar

ذكر عدد الرسائل : 183
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: السماوي واصل انحداره بتعادل خاسر ...عدالة كروية تعطي النجمة التعادل مع الرفاع في الوقت القاتل   الإثنين أبريل 21, 2008 2:11 pm

السماوي واصل انحداره بتعادل خاسر

عدالة كروية تعطي النجمة التعادل مع الرفاع في الوقت القاتل



الرفاع - يونس منصور
فعلا هي عدالة كروية ما شاهدناه في مباراة الرفاع والنجمة والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما في ختام منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة دوري كأس خليفة بن سلمان، إذ كان النجمة الطرف الأفضل في المباراة ليأتي هدف التعادل في الوقت القاتل وتحديدا في الثانية الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وبهذه النتيجة رفع الرفاع رصيده من النقاط إلى 27 نقطة ومازال في المركز الرابع إلا أن الفارق والذي يفصله عن منافسه وجاره الرفاع الشرقي بدأ يقل ولا يتعدى ثلاث نقاط، ليصبح مركزه مهددا وبقوة، فيما رفع النجمة رصيده من النقاط إلى 14 نقطة في المركز العاشر.

الرفاع نجح في التقدم في الشوط الأول عبر الأردني عوض راغب في الوقت المحتسب بدل الضائع، وعزز الرفاع من تقدمه في الدقيقة 58 بواسطة حسين سلمان، إلا أن النجمة انتفض في الربع ساعة الأخير ونجح هدافه البارع راشد جمال في تعديل النتيجة بهدفين ثمينين في الدقائق 75 و90، وعوّض راشد جمال بهدفيه إضاعته لركلة جزاء للنجمة في الدقيقة 68.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وخصوصا في شوطها الأول والذي جاء سلبيا في غالبية فتراته عدا الخمس الدقائق الأخيرة، في حين تحسن الأداء من الفريقين في الشوط الثاني وخصوصا من الناحية الهجومية.

شوط متكافئ

ظهرت نوايا الرفاع الهجومية منذ البداية، إذ سدد عبدالله ذيب كرة بعيدة المدى إثر ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة إلا أن يقظة الحارس النجماوي عبدالرحمن عبدالكريم حولت الكرة لركلة ركنية.

وتوقعنا أن يستمر المد الهجومي للرفاع نحو مرمى النجمة إلا أن ذلك لم يحدث إذ سرعان ما تراجع الرفاع ليترك السيطرة لفريق النجمة، وبسبب غياب الدعم والمساندة الهجومية من لاعبي خط الوسط للمهاجم الوحيد في تشكيلته الأردني عوض راغب لفريق الرفاع غابت خطورة الفريق السماوي وأيضا بسبب بطء الحركة التي كان عليها خماسي خط الوسط لتبقى شباك النجمة في مأمن من الهجمات الرفاعية، في المقابل نجح النجمة في تهديد مرمى مالك فرحان كثيرا وخصوصا أنه اعتمد على الانطلاقات الجانبية، إذ وجد علي سعيد الشهابي في الجهة اليمنى وحسين بودهوم في الجهة اليسرى بالإضافة إلى تحركات جمال راشد في العمق الدفاعي ومن خلفه حمد فيصل الشيخ، وعلى رغم أفضلية النجمة إلا أنه لم يتمكن من ترجمة ذلك على أرض الملعب، وكانت أبرز فرصه في هذا الشوط جاءت في الدقيقة 33 بعد كرة طويلة إلى بودهوم توغل بها في الجهة اليسرى وسدد ردها مالك فرحان لترتد له ويلعبها إلى راشد جمال والذي بدوره سددها قوية أبعدها أحد المدافعين لركلة ركنية، وسدد بودهوم كرة أخرى قوية جاءت في أحضان فرحان في الدقيقة 38.

وارتفعت وتيرة اللعب في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط وأضاع عبدالله عبدو هدفا رفاعيا في الدقيقة 41 عندما أطاح بالكرة فوق المرمى، ليرد النجمة على تلك الفرصة بفرصة ثمينة عندما توغل بودهوم في العمق الدفاعي ومرر من مدافعين وواجه المرمى ليلعب الكرة عالية تصطدم بالعارضة وتخرج، ونجح عوض راغب في افتتاح باب التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد متابعة جيدة لكرة تائهة وحائرة في منطقة الجزاء اصطادها راغب ووضع الكرة في الشباك ليضع الرفاع في المقدمة مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

بداية سريعة من الفريقين مع انطلاق الشوط الثاني، إذ أضاع راشد جمال فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 47 بعد عرضية الشهابي، ليرد الرفاع بهدفه الثاني عن طريق حسين سلمان والذي سدد كرة قوية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى النجمة، وأعطى هذا الهدف الثقة للاعبي الرفاع لمواصلة هجومهم بغية إضافة أهداف أخرى وكاد عبدو أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية أبعدها عبدالرحمن لركلة ركنية.

من جانبه، بحث النجمة عن تقليص الفارق من خلال هجوم مضاد وأضاع بودهوم فرصة ثمينة قبل أن يحصل على ركلة جزاء إثر إعاقة أحمد بوبشيت له داخل المنطقة ليتصدى لتنفيذ الركلة راشد جمال والذي أضاع الركلة بتسديدة قوية نجح مالك فرحان في التصدي لها في الدقيقة 68.

وعلى رغم ضياع الركلة إلا أن النجمة واصل هجومه بحثا عن افتتاح باب التسجيل له ونجح في مبتغاه بهدف راشد جمال والذي تابع كرة الشهابي ليضع الكرة في الشباك معوضا ضياع ركلة الجزاء في الدقيقة 75، وفي الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة شدد النجمة من هجومه ونجح راشد جمال في تحقيق هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع برأسية لا تصد ولا ترد. أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من جعفر الخباز حكم ساحة وساعده في الخطوط سمير عبدالله ويوسف الوزير وحكم رابع نواف شكرالله.

الوسط:21/4/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمود المينون
][ عضو ][


ذكر عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: السماوي واصل انحداره بتعادل خاسر ...عدالة كروية تعطي النجمة التعادل مع الرفاع في الوقت القاتل   الجمعة مايو 30, 2008 10:35 pm

مشكوووور اخووي حسن ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السماوي واصل انحداره بتعادل خاسر ...عدالة كروية تعطي النجمة التعادل مع الرفاع في الوقت القاتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!• :: •!¦[• الأقسام الرياضيه •]¦!• :: ••[ منتدى التربيه الرياضيه *~-
انتقل الى: