•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!•

•!¦[• منتديات رياض للرياضيات يرحب بكم •]¦!•
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
][ عضو مميز ][
avatar

ذكر عدد الرسائل : 183
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.   الخميس أبريل 24, 2008 12:49 pm

السلام عليكم


اقدم لكم نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.


نقطة ثمينة للقوة من سابا... والقادسية يقضي على آمال الغرافة

أنعش القوة الجوية العراقي آماله في الصراع على خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عندما انتزع نقطة ثمينة من مضيفه سابا الإيراني اثر تعادلهما 1/1 أمس (الأربعاء) في طهران في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 63 من ركلة جزاء نفذها كيانوش رحمتي، قبل يدرك اللاعب الشاب احمد إياد التعادل في الدقيقة 71.

وعزز سابا صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط، في حين بات رصيد القوة الجوية 5 نقاط.

وساد الحذر الشوط الأول الذي حاول خلاله الطرفان التمركز في المنطقة الدفاعية لتأمينها من أي تهديد مبكر قد يفسد الاستراتيجية التي وضعها مدربا سابا الدولي السابق علي دائي ونظيره العراقي حميد سلمان.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين باستثناء محاولتين إيرانيتين، الأولى في الدقيقة 30 عندما تصدى الحارس وسام كاصد لكرة خطرة سددها مجتبى ارزاني، فيما تكفل قائم الجوية بالتصدي للثانية في الدقيقة 36 اثر تسديدة من إبراهيم صادقي.

وتخلى الطرفان عن حذرهما في الشوط الثاني ما سمح للفريق الإيراني بافتتاح التسجيل في الدقيقة 63 عندما توغل إبراهيم صادقي داخل المنطقة فتعرض لخطأ من قبل المدافع جاسم سوادي، احتسب حكم المباراة على إثرها ركلة جزاء نفذها رحمتي بنجاح.

ولم يستسلم القوة الجوية لتأخره وأثمرت جهوده عن هدف التعادل بعد 8 دقائق فقط عبر إياد الذي باغت الحارس الإيراني بعدما تمريرة من زميله المخضرم هيثم كاظم.

وكاد إياد يضيف هدفا آخر بعد دقيقتين عندما أرسل كرة أرضية قوية كان لها حارس سابا في المكان المناسب وأبعدها بصعوبة.

وكان الفريق الإيراني قريبا جدا من خطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بعد كرة رأسية من البرازيلي اوليفيرا مرت فوق العارضة بقليل.

المجموعة السادسة

أوقف بكين غوان الصيني انتصارات ضيفه كاشيما انتلرز الياباني وتغلب عليه 1/صفر. وسجل تياغو هونوريو هدف الفوز لبكين في الدقيقة 41.

وكان كاشيما انتلرز في طريقه إلى حجز بطاقته إلى ربع النهائي في حال فوزه، لكن بكين غوان خلط الأوراق في الوقت المناسب وعادله برصيد 9 نقاط لكل منهما، مؤجلا الحسم إلى الجولتين الأخيرتين.

وفي مباراة ثانية، تعادل نام دينه الفيتنامي مع كرونغ تاي بانك التايلاندي بهدفين لهوانغ لينه (2 و48) مقابل هدفين لنانتاوت ثاينسوبا (20) وفيتشيتسونغ (90)، فرفع الأول رصيده إلى نقطة واحدة، والثاني إلى 4 نقاط.

المجموعة الرابعة

اقترب غامبا اوساكا الياباني من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ملبورن فيكتوري الاسترالي 2/صفر. وسجل يامازاكي (31 و58) الهدفين.

ورفع غامبا اوساكا رصيده إلى 10 نقاط، ويكفيه الفوز بمباراته المقبلة ليضمن تأهله رسميا.

وفي مباراة ثانية، تعادل شونبوري ف.سي التايلندي مع تشونام دراغونز الكوري الجنوبي 2/2.

المجموعة الأولى

فاز كوروفتشي الاوزبكستاني على ضيفه الاتحاد السوري 1/صفر. وسجل تيمور كابادزة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

ورفع كوروفتشي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد السعودي الذي يستضيف أصفهان الإيراني (3 نقاط) اليوم أيضا في جدة، في حين بقي رصيد الاتحاد السوري عند 3 نقاط.

القادسية يعزز صدارته

قضى القادسية الكويتي على آمال الغرافة القطري بفوزه عليه 1/صفر في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم. وسجل بدر المطوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90.

ورفع القادسية رصيده إلى 10 نقاط، يليه باختاكور بسبع نقاط، وانحصر الصراع على بطاقة المجموعة بينهما بعد أن فقط الغرافة واربيل فرصتهما في الاستمرار في المنافسة إذ تجمد رصيد كل منهما عند نقطتين.

وستكون الجولة المقبلة في السابع من مايو/ أيار المقبل شبه حاسمة بالنسبة إلى القادسية إذ سيستضيف باختاكور على أرضه وبين جمهوره إذ سيعلن تأهله إلى ربع النهائي مباشرة في حال فوزه أو حتى في حال تعادله لأنه كان تغلب على باختاكور 1/صفر في طشقند في الجولة الأولى.

وعاني الغرافة كثيرا طوال المباراة بسبب عدم قدرته على اختراق دفاع القادسية الذي سد كل المنافذ أمامه، ولم تفلح محاولات البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الفريق القطري لفك اللغز الدفاعي وغزو مرمى الحارس الكويتي نواف الخالدي.

وتأثر الغرافة بغياب مهاجمه العراقي يونس محمود بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة السد الخميس الماضي في نهائي كأس ولي العهد.

واعتمد القادسية بدوره على التنظيم الدفاعي والانطلاق بالهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى عبدالعزيز علي وجاء من إحداها هدف الفوز في الوقت القاتل.

المجموعة الثالثة

حقق الوحدة الإماراتي فوزه الأول بعد تخطيه الأهلي السعودي 2/1. وسجل البرازيلي جوزيل داروشا (35 و85 من ركلة جزاء) هدفي الوحدة، ووليد الجيزاني (76) هدف الأهلي.

ورفع الوحدة رصيده إلى 5 نقاط وأبقى على آماله قائمة في إمكان المنافسة على بطاقة المجموعة، وتجمد رصيد الأهلي عند نقطتين.

وكان الأهلي الطرف الأفضل في غالبية فترات المباراة إلا أن لاعبيه فشلوا في التسجيل اما للرعونة أو للتألق غير العادي الذي أبداه حارس الوحدة المغربي الدولي نادر لماغيري.

وفضل مدرب الوحدة المصري احمد عبدالحليم إراحة إسماعيل مطر ومحمد الشحي، قبل أن يدفع بالأول في أواخر الشوط الثاني، في حين اعتمد مدرب الأهلي على الثنائي مالك معاذ والبرازيلي كايو في خط الهجوم بعدما استبعد مواطن الأخير بايانو لضعف مستواه.

وفرض داروشا نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي الفوز لفريقه الوحدة، كما احتكر فرصه التي بدأت بتسديدة قوية بعد تمريرة محمد عثمان صدها حارس الأهلي عبده بسيسي (20).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.   الخميس أبريل 24, 2008 4:45 pm

مشكووور على التغطية لدوري أبطال آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمود المينون
][ عضو ][


ذكر عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.   الجمعة مايو 30, 2008 10:16 pm

مشكوور على التغطيه الحلووووه والمميزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نتائج دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!• :: •!¦[• الأقسام الرياضيه •]¦!• :: ••[ منتدى التربيه الرياضيه *~-
انتقل الى: