•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!•

•!¦[• منتديات رياض للرياضيات يرحب بكم •]¦!•
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 أبناء الدار تألقوا وأبدعوا... ولمجموعتهم بجدارة تصدروا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
][ عضو مميز ][
avatar

ذكر عدد الرسائل : 183
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: أبناء الدار تألقوا وأبدعوا... ولمجموعتهم بجدارة تصدروا   الثلاثاء أبريل 29, 2008 2:44 pm

السلام عليكم

أبناء الدار تألقوا وأبدعوا... ولمجموعتهم بجدارة تصدروا

تصدر فريق داركليب مجموعته الثانية في مسابقة كأس رئيس المؤسسة بجدارة واستحقاق بعدما أطاح أبناء الدار بنادي المحرق في مباراة ماراثونية امتدت إلى 5 أشواط كاملة ليكرر داركليب فوزه على المحرق للمرة الثانية هذا الموسم، وبعد فوزه يكون قد تصدر مجموعته وأهدى بطاقة التأهل الثانية إلى فريق الأهلي الذي تابع المباراة عن كثب نظراً لأهمية المباراة بالنسبة إليه، وانتهت المباراة بنتيجة (3/2)، وجاءت نتائج أشواط المباراة بواقع: 25/20، 23/25، 22/25، 25/17، 15/10.

ولعب داركليب مباراة بطولية إذ برز دفاعه الخلفي بصورة كبيرة فضلاً عن تحقيقه (22) من حوائط الصد.

شوط أول داركليبي

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية متكافئة مع أفضليه نسبية لصالح المحرق الذي استفاد من الدخول القوي إلى البلغاري ماركو في أجواء المباراة (5/3)، فيما كان داركليب يعول على مركز (3) عن طريق ميرزا عبدالله ومحمد حبيب.

حافظ المحرق على أفضليته مع الاعتماد على عبدالله النجدي في النواحي الهجومية من مركز (2) مع الهجوم على أطراف الملعب بالدرجة الأولى (8/6) فيما كان داركليب يعول في هذه الفترة على الهجوم من أطراف الملعب عن طريق عيسى حسن ومحمود سعيد (12/10).

غير أن داركليب من خلال فعالية حوائط الصد من خلال محمد حبيب بالدرجة الأولى أمام فاضل تمكن من تحقيق التعادل ثم التقدم كذلك والفضل يعود لحائط الصد هذه المرة من عيسى حسن ومحمود حسن (15/13) لداركليب، إلا أنه سرعان ما عاد المحرق وتقدم مستغلاً أخطاء عيسى حسن المتتالية (16/15).

واصل محمد حبيب مستواه العالي في هذه الفترة من المباراة مرة بفضل الهجوم وقوة الإرسال في أخرى ليعطي فريقه الأفضليه في هذه الفترة مستغلاً هبوطا نسبيا في مستوى المحرقاوي خصوصاً في حائط الصد والهجوم (19/17) لداركليب، ومع بروز علي محمد في الدور الهجومي وسع داركليب الفارق أكثر (21/17).

دخل الشوط في سلسلة من الإرسالات الضائعة حتى انتهى الشوط لصالح داركليب (25/20).

عودة محرقاوية بصعوبة

كرر المحرق أفضليته في انطلاقة الشوط الثاني بفضل الاعتماد هذه المرة على التنويع في صناعة الألعاب واستغلال مركز (3) عن طريق فاضل عباس والنجدي في مركز (4) فيما كان اسلوب داركليب هو ذاته مع فعالية حائط الصد لكلا الفريقين (6/4).

غير أن داركليب دخل في بعض الأخطاء خصوصاً الكرة الأولى فاستغل المحرق ذلك خير استغلال عن طريق النجدي تاره وماركو في أخرى (10/6)، غير أن داركليب ومن خلال تميزه في الدفاع الخلفي عن طريق أيمن هرونه واستغلال ميرزا عبدالله لذلك تمكن لاعبو الدار من تقليص الفارق (11/10).

غير أن داركليب دخل في دوامة من الأخطاء مجدداً ما ساعد فاضل عباس ورفاقه في توسيع الفارق مجدداً 16/12، لكن قوة إرسال محمد حبيب والدفاع ساعد داركليب في تقليص الفارق مع نجاح لعلي محمد في النواحي الهجومية بمركز (4) (18/16).

حافظ المحرق على أفضليته مستفيداً من أخطاء داركليب المتكرره في تنفيذ الإرسال خصوصاً مع نجاح عبدالإله في مركز (3) (23/21) للمحرق، حتى انتهى الشوط لصالح المحرق (25/23) على رغم محاولات داركليب في العودة مع نهاية الشوط.

المحرق كرر أفضليته

بدأ المحرق الشوط الثالث بقوة مستفيداً من المستوى العالي الذي يقدمه البلغاري ماركو في الدور الهجومي وحائط الصد أمام علي محمد بالدرجة الأولى (4/1) ثم حائط صد جديد من فاضل عباس ليتسع الفارق أكثر لصالح المحرق الذين يريدون تحقيق هذا الشوط (6/1)، واصل داركليب ارتكابه الأخطاء فواصل المحرق أفضليته المطلقه في هذا الشوط حتى الآن (9/4).

غير أن دخول النجدي في الأخطاء وتألق ضاربي داركليب في هذه الفترة وأولهم محمود سعيد من مركز (2) جعل داركليب من تقليص الفارق مجدداً (10/8) ثم خطأ جديد من مبارك الحايكي (11/10)، وتعرض في هذه الفترة من الشوط لاعب داركليب ميرزا عبدالله بعد تنفيذه كرة هجومية بصورة جميلة.

تواصلت أخطاء المحرق الهجومية مع تماسك حوائط صد داركليب بقيادة بديل ميرزا عبدالله اللاعب محمد إبراهيم (13/13) ثم أول تقدم في هذا الشوط عن طريق ارسال مباشر من علي محمد.

دخلت المباراة في سلسلة من التعادلات بفضل نجاح الفريقين بتحقيق النقاط حتى استطاع النجدي تحقيق نقاط متتالية لمصلحة فريقه مكنة المحرق من أخذ الأفضليه بنقطتين (20/18)، واصل المحرق بسط أفضليته في النقاط الأخيره مع عجز داركليبي في تحقيق النقاط (24/19) مع أخطاء متتالية في استقبال الكرة الأولى من علي محمد، حتى انهى المحرق الشوط لمصلحته على رغم عودة داركليب الأخيره في حائط الصد عن طريق محمد سعيد، وانتهى الشوط بنتيجة (25/22).

صحوة بنفسجية

بدأ داركليب الشوط الرابع بقوة بغية العودة لمجريات المباراة، فكانت لحوائط صد محمد حبيب أمام مهاجمي المحرق دور كبير في هذه الأفضلية مع بعض الأخطاء التي ارتكبها ماركو ورفاقه بهذه البداية من الشوط (7/4).

ومن خلال الإرسال المؤثر وتدهور الكرة لأولى لدى المحرق تمكن داركليب بفضل كل ذلك من توسيع الفارق أكثر مع حوائط صد محمد إبراهيم وضرباته الهجومية من مركز (3) (10/4)، استمرت أخطاء المحرق الهجومية ليواصل داركليب أفضليته الواضحة على مجريات الشوط (12/5).

غير أن المحرق وبفضل قوة إرسال النجدي وعدم مقدرة لاعب داركليب علي محمد من استقباله تمكن عبدالإله ومبارك الحايكي من استغلال الكرات المرتده خير استغلال ليقلص المحرق النتيجة سريعاً (12/8)، قوبل تألق النجدي بتألق لعيسى حسن في داركليب ليوسع داركليب النتيجة مجدداً بفضل نجاح الأخير الهجومي وكذلك تشكيل حوائط الصد أمام النجدي ذاته (15/8).

حافظ داركليب على أفضليته في هذا الشوط بفضل قوة دفاع والقتالية التي تميز فيها لاعبو داركليب جميعهم حتى أنهى محمود حسن الشوط بكرة من حائط الصد أمام عبدالإله من مركز (3) وانتهى الشوط بنتيجة (25/17).

أبناء الدار أطاحوا بالذيب

شهدت انطلاقة الشوط الخامس من المباراة بداية متكافئة بين كلا الفريقين مع أفضليه نسبية لصالح داركليب الذي استفاد كثيراً من محمد إبراهيم وعيسى حسن ونجاحهما الهجومي (5/3)، حتى انهى خطأ هجومي من عبدالله النجدي القسم الأول من الشوط (8/6).

واصل داركليب افضليته النسبية بفضل عيسى حسن الذي يقدم أفضل أشواطه في هذه المباراة مع غياب كلي لحوائط المحرق (12/9)، حتى انتهى الشوط سريعاً لمصحلة داركليب الذين قدموا مستوى متميزا فيه وخصوصاً من الناحية الدفاعية والهجومية (15/10)، لتنتهي المباراة بذلك لصالح داركليب بنتيجة (3/2)، ليخرج بهذه النتيجة المحرق من هذه البطولة ويتأهل الأهلي للمربع الذهبي رفقه داركليب.

وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأول أحمد القيم والحكم الثاني سامي سويد، وراقب الخطوط كل من علي كاظم وأحمد عبدالعال ويعقوب حجاب ومحمد عباس، وأدار هذا الطاقم المباراة بطريقة متميزه على رغم بعض الاحتجاجات التي صاحبت المباراة في أكثر من نقطة.

الأهلي يسحق الشباب

سحق الأهلاوية فريق الشباب في المباراة التي أقيمت بينهما يوم امس في صالة مركز الشباب بالجفير، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة (3/صفر)، وبواقع: 25/21، 25/14، 25/16، وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأول محمد المنصور والحكم الثاني راشد جابر.

وكانت هذه النتيجة كفيله بتأهل الأهلي للمربع الذي استفاد من فوز داركليب على المحرق.

لقاءا المربع

بعد ختام الدور التمهيدي من هذه المسابقة يكون متصدر المجموعة الأولى النجمة مع الأهلي في المربع الذهبي، فيما سيواجه داركليب فريق النصر في لقاء سيتكرر أيضاً في مربع الدوري الممتاز.



الوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمود المينون
][ عضو ][


ذكر عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أبناء الدار تألقوا وأبدعوا... ولمجموعتهم بجدارة تصدروا   الجمعة مايو 30, 2008 10:07 pm

مشـــكوور اخـــوي حســـن ــع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبناء الدار تألقوا وأبدعوا... ولمجموعتهم بجدارة تصدروا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•!¦[• منتديات رياض للرياضيات •]¦!• :: •!¦[• الأقسام الرياضيه •]¦!• :: ••[ منتدى التربيه الرياضيه *~-
انتقل الى: