أيها الأخوه اقدم لكم هذا التقريرعن واحده من سيارات BMW والتي يفضلها كثيرون ممن يعشقون السياحه و التنقل والسفر الا انها زيادة على كونها سياحيه فهي رياضيه ومزوده بمحرك جبار.
فمنذ انطلاقها للمرة الأولى في العام ،2003 حققت سيارة E60 الفئة الخامسة مبيعات سنوية قياسية وحصدت العديد من الجوائز. واليوم فإن “بي.إم.دبليو M5 تورينج” 2008 عازمة على الاستمرار في مسيرة النجاح تلك مع تقديم أداء أقوى وفعالية أكبر ومجموعة أوسع من المميزات العملية.
وتتميز هذه السيارة بتقنيات جديدة في محركها تهدف الى تعزيز الأداء وفي الوقت نفسه ترشيد استهلاك الوقود حتى 25 في المائة، وهو المحرك نفسه الذي فاز بجائزة “محرك العام” العالمية والذي يدعمه جهاز نقل الحركة الفريد من بي.إم.دبليو ذو السبع سرعات.
استخدم في هذه السيارة محرك V-10 سعة 5 ليترات وذو العشر اسطوانات قادر على توليد 507 أحصنة و520 نانوميتر من العزم ليصل تسارع السيارة من صفر الى 100 كيلومتر/ ساعة خلال 4،8 ثانية فقط. وإذا ما تم الاستغناء عن محدد السرعة الالكتروني الذي يصل بالسيارة الى سرعة 250كم/ ساعة كحد أقصى فستصل سرعة السيارة الى 320كم/ ساعة بسهولة حتى وهي مليئة بالبضائع.
جهاز نقل الحركة
ان المسؤول عن مستويات الأداء المتفوقة في سيارة M5 تورينج هو جهاز نقل السرعة “SMG” الذي يعتبر أول ناقل للحركة بسبع سرعات في العالم.
وما يميز “SMG” كذلك إمكان استخدامه ونقل الحركة بإحدى عشرة طريقة ليتلاءم مع طريقة السائق المثلى في القيادة ويمكن كذلك ضبطه بست طرق مختلفة للتحكم بسرعة السيارة وسرعة تجاوب نقل الحركة عند استخدام نقل الحركة يدوياً. وتوفر وظيفة “التحكم بالانطلاق” أقصى تسارع ممكن للسيارة.
قوة الجر
تتميز M5 تورينج كسابقتها “سالون” بنظام “DSC+” للتحكم بالجر.
ويوفر هذا النظام مستويات عالية من الأداء والثبات وتحتوي أيضاً على قائمة “iDrive” للتحكم بالخيارات المختلفة وزر “MDrive” الموجود على عجلة القيادة والذي يغير إعدادات السيارة حسب رغبة السائق لتكون هادئة وعملية وتناسب الأسرة في لحظة أو تكون أحد نجوم حلبات السباق في لحظة أخرى.
التصميم الخارجي
يجسد تصميم M5 تورينج فلسفة تصميم سيارات الفئة M في بي.إم.دبليو، فيبدو واضحاً التصميم الأنيق والمحافظ الذي يوحي في ملامحه الى القوة الفائقة للسيارة والى ديناميكيتها الأكثر فرادة في العالم.
التصميم الداخلي
تتميز “M5 تورينج” الجديدة من الداخل بالمميزات القياسية نفسها في سيارات الفئة الخامسة، بالإضافة الى وسائد المقاعد القياسية في M5 صالون. ويضم نظام التحكم iDrive في هذه السيارة ثمانية أزرار لاختيار برامج القيادة بسهولة ويسر.
ولم تنس “M5 تورينج” عشاق الصوتيات فوفرت لهم نظام بي.إم.دبليو الصوتي الفريد المزود بست عشرة سماعة بقوة 825 واط. وبدأ إنتاج “M5 تورينج” في مارس الماضي ويصل سعرها الى 67،075 جنيهاً استرلينياً.
اتمنى ان يعجبكم تقريري
لاتنسون الردود
تحياتي